تصليح غسالات اتوماتيك سامسونج

لتنظيف العميق تفقد الغسالة الأتوماتيك بعض من كفاءتها في التنظيف مع مرور الوقت، ليُلاحظ خروج الملابس منها غير نظيفة كما كانت تُنظّفها في السابق، ويحدث هذا الأمر بسبب تراكم الشوائب الدقيقة

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو call-us.png
تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو download-rafeeg.png

الصيانة اليومية

تحتاج الغسالة إلى عدة إجراءات بعد استخدامها اليومي لحمايتها، مثل ترك الباب مفتوحًا؛ لمنع تراكم الرطوبة داخل الغسالة وحتى تجف تمامًا، فتراكم الرطوبة داخل الغسالة يؤدي إلى انبعاث روائح كريهة من الغسالة، كما يجب تنظيف جدران الغسالة والحوض باستخدام قطعة قماشية مبللة عند ملاحظة الروائح غير المرغوبة داخل الغسالة

تنظيف الحشوة المطاطية

توجد هذه الحشوة المطاطية ملفوفةً حول حواف الغسالة، ومهمتها حماية الملابس من الحواف الحادة الموجودة داخل الغسالة والتي قد تُمزّق الملابس، ويقوم مبدأ عمل هذه القطعة على تجميع بقايا المُنظف المُستخدم وجزيئات الغبار التي تدخل عند فتح الغسالة؛ نظرًا لأنها توجد خارج الحوض ومن الجدير بالذكر أنّ تنظيفها مرة أسبوعيًا بقطعة قماش مبللة يعدّ كافيًا، إذ قد يتم نسيانها خلال عملية تنظيف الغسالة في الغالب.

اختيار المكان المُناسب

يُفضل الاعتماد على فنيّ الشركة في تركيب الغسالة وإدارة إعداداتها لضمان الحصول على فعاليتها القصوى، وضمان الجودة العالية والأمان عند استخدامها، كما يجب تثبيت الغسالة على سطح مستوٍ ومتوازن، وعدم وضعها في دورة المياه (التواليت)؛ كي لا تتلف بفعل البخار ورذاذ الماء

حماية الجزء العلوي

تتألف الغسالة من عدد ضخم من القطع الحساسة والمعدات التي توجد داخلها، مما يعني أنها تتطلب حماية ورعاية، ويجب الالتزام بعدم اتخاذها كطاولة في المطبخ أو الحمام لوضع الأشياء عليها؛ فهذا قد يُسبب تلفها أو إلحاق الضرر بها كحدوث الخدوش، كما يجب الحرص على تنظيف الجزء الخارجي من الغسالة جيدًا باستخدام منظف الزجاج اللطيف.

تنظيف المنظفات المتراكمة

تتراكم بقايا المنظفات وبعض الدهون الناتجة عن غسل الملابس المليئة بالزيوت في حوض الغسالة، وموزع المياه، وأنابيب المياه، لذا فإنه يمكن وضع كوبين من الخل الأبيض أو عصير الليمون في الغسالة، ثم تشغيلها على درجات حرارة عالية دون وضع الملابس داخلها، وذلك لضمان تنظيف الأجزاء الداخلية للغسالة، ويمكن تكرار هذه الخطوة مرة كل 3 أشهر.

نصائح أساسية للمحافظة على الغسالة

تفقد خراطيم المياه

يُنصَح للمحافظة على الغسالة الأتوماتيك وحمايتها أن تقوم بتفقد خراطيم المياه الداخلة والخارجة من الغسالة، وذلك في كل شهر تقريباً، حيثُ يجب التأكد من عدم وجود أيّة تشققات في الخراطيم أو انتفاخات، أو وجود تكلّسات عند أطرافها. قُم بفكّ أطراف الخراطيم، ونظّف الفلاتر الصغيرة الموجودة داخلها، خصوصاً عند الحنفية المزوّدة بالماء.

قُم بتنظيف باب الغسالة والحوض

وذلك عن طريق مسحها مرة واحدة شهرياً، وذلك لضمان عملها بشكل جيد، تأكد من مسح الكاسكيت أو الإطار المطاطي المحيط بالباب، هذه الخطوة تضمن أيضاً عدم تراكم العفن، وإزالة الروائح الكريهة!

لا تضع أحمالاً فوق استطاعة الغسالة

وهذه نصيحة مهمة جداً، حيثُ أنّ الأحمال الزائدة من الملابس تعمل على تقليل كفاءة الغسالة الأتوماتيك، وتسبب إرهاقاً لمحركها أجزائها. يجب قراءة دليل الاستعمال جيداً لمعرفة الأحمال القصوى التي يمكن وضعها فيها.

استعمل كمية مناسبة من المنظّف

أيضاً، فإنّ الكميات القليلة أو الكثيرة ستسبب مشاكل أثناء وبعد عملية غسل الملبس في الغسالات الأتوماتيك، في الغالب فإن عبوات المنظفات مكتوب فيها المقدار الصحيح الواجب وضعه بحسب كمية الملابس المراد غسلها!

استعمل النوع الصحيح من المنظّف

حيثُ أنّ استخدام الأنواع الخاطئة أو الأنواع الرديئة تسبب مشاكل في الغسالة، مثل وجود رغوة كثيرة، أو وجود رائحة كريهة في حوض الغسالة الأتوماتيك، أو حتى عدم تصريف المياه من الحوض. لذا، تفقد دليل الاستعمال وتفقد اللاصق الموجود على عبوة المنظّف لمعرفة مدى ملائمتها لغسالتك.

القيام بتنظيف الغسالة ودرج المنظّفات

هذه العملية مطلوبة ومهمة في كل شهرين تقريباً، وهي عبارة عن دورة غسيل وهي فارغة، حيثُ يمكن الاستعانة بصودا الخبز أو الليمون، وذلك للمحافظة على أجزاء الغسالة الداخلية، وإزالة أي تكلسات ناتجة عن الأوساخ العالقة بالملابس. اقرأ مقالة “كيفية تنظيف الغسالة الأتوماتيك (تنظيف حوض الغسالة).. بـ 3 طرق مختلفة!

اترك باب الغسالة مفتوحاً بعد انتهاء دورة الغسيل

وهذا الأمر مهم أيضاً من أجل تهوية حوض الغسالة الداخلي، للتأكد من بقاء البقع بالتالي ظهور الرائجة المزعجة.

قُم بتنظيف فلتر الغسالة الأتوماتيك

كثير من الناس يجهلون وجود فلتر في الغسالة الأتوماتيك، وهو الجزء المسؤول عن حماية مضخة التصريف من التلف بسبب الأجسام الغريبة مثل الشَعَر والنقود المعدنية، وينصح مصنّعو الغسالات الأتوماتيك بتفقّد وتنظيف فلتر الغسالة من العلائق كل 3-4 أشهر. نقل الغسيل النظيف إلى مجفف بمجرد الانتهاء من ذلك

حيثُ بقاء الملابس مبللةً في حوض الغسالة لوقت طويل قد يسبب في ظهور العفن عليها أو ظهور الرائحة الكريهة، ما قد تضطر لإعادة غسلها من جديد، لذا، قُم بنقل الغسيل إلى مجففة الملابس فوراً، أو إلى مكان تجفيفها (حبل الغسيل) بمجرد انتهاء دورة الغسيل.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s

Create your website with WordPress.com
Get started
%d bloggers like this: