تصليح مولدات كهرباء

صيانة المولدات أمر لا بد منه للحفاظ على عمل المولد بكفاءة اعلى، ويجب صيانة مولدات الديزل – المستخدمة في الطاقة الأولية أو الاحتياطية (للطوارئ) بشكل مستمر لكي نضمن مدة عمل أطول وامدادات طاقة أعلى وجودة وكفاءة زائدة عن المعتاد، لذا يعد توافر مهندسا داخليا من أجل الصيانة فقط أمر حتمي حتى نتغلب على المشكلات التي قد تواجه المولدات بأي لحظة مما يعرضها للعطل المفاجىء.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو call-us.png
تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو download-rafeeg.png

أهمية صيانة المولدات

و يعد أمر صيانة المولدات في الشركة المصرية الإيطالية مزايا أمر متفق عليه في العقود مع المستثمر الراغب في تأجير مولدات من الشركة حيث هذا يسمح لنا بأن نتابع أمر صيانة المولدات, ونعمل بذلك على توفير وطلب المهندسين المختصين في ذلك الأمر لأفضل صيانة مولدات من مهندسين التركيب المتخصصين، من خلال اتباع أفضل الممارسات المقدمة من قبل الشركة للحفاظ على المولد وهذا بناء على ما يأتي:

  • تحافظ عمليات صيانة المولدات بشكل دوري على سلامة المولد من التعرض إلى تلف متفاقم.
  • كما أن الصيانة الدورية تساعد على إطالة العمر الافتراضي للمولد وتجعله يحافظ على شكله وجودته.
  • يساهم أمر صيانة المولدات على تقليل التكاليف اللازمة لإعادة تركيب الوحدات الجديدة أو استئجارها أو شراء مولد جديد.

كما تحافظ  عمليات صيانة المولدات خاصة للمحرك على الخواص الميكانيكية التشغيلية للمولد والمحرك بنفس الوقت، حيث يساعد في الاكتشاف المبكر عن أي مشاكل تتعلق بعمليات إحراق وقود الديزل. حيث أنه قد تغير التركيب الكيميائي المستخدم في وقود الديزل في السنوات الأخيرة؛ حيث يوجد  نسبة تشغيل معينة من  نوعيات وقود الديزل الحيوي التي تتواجد في درجات الحرارة المنخفضة أو المرتفعة  والتي تساهم في رفع معدل الشوائب أو خفض المعدل وهذا من أسباب صيانة المولدات,  في حين أنه توجد نسبة مئوية محددة بالفعل لو تواجدت في وقود الديزل الحيوي في نسبة معينة من درجات الحرارة الدافئة والتي حين خلطها مه الماء في المكثف  ستساهم بأن تكون موطنا للتفاعلات ويمكن أن تكون منبعا لانتشار البكتيريا. كما يجب أن نعرف أنه عملية التقليل في  الكبريت من مرحلة التزييت ، كما أن يعوق نهاية المضخات لحقن الوقود.

جدول صيانة المولدات الكهربائية

أهم المسؤوليات الرئيسية لمهندسي الصيانة  وخاصة صيانة المولدات هي فحص الأنظمة ودراسة البيانات التقنية المقدمة من قبل  والمصنعة  للمولدات حيث يتم الاحتفاظ بالسجلات واتخاذ تدابير احترازية للسلامة على النحو الذي اقترحه المصنعون وهي كالآتي:

  • ازالة الأجزاء البالية في الوقت المناسب أو ترقية المكونات
  • فحص مستويات السوائل
  • فحص البطارية وتنظيف الاتصالات
  • التحقق من قراءات ومؤشرات لوحة التحكم
  • تغيير مرشحات الوقود والهواء

مشاكل البطارية: ترتبط مشاكل البطارية بفشل التشغيل الابتدائي لمولد الديزل، والسبب الرئيسي لهذه المشاكل هو تراكم كبريتات الرَّصاص على ألواح البطارية، ويمكنك التخلص من هذه المشكلة بشراء نوعية جيدة من البطاريات التي لا تحتاج للصيانة كثيرًا، والانتباه لإرشادات الشركة المصنعة المُتعلقة بالصيانة أو الاستبدال.

2. خدمة التشحيم

يجب فحص زيت المحرك أثناء إيقاف تشغيل المولد على فترات منتظمة باستخدام مقياس الصوت. اسمح للزيوت الموجودة في الأجزاء العليا من المحرك أن تستنزف مرة أخرى في علبة المرافق واتبع توصيات الشركة المصنعة للمحرك لتصنيف زيت API ولزوجة الزيت. حافظ على مستوى الزيت بالقرب من العلامة الكاملة على مقياس العمق من خلال إضافة نفس النوعية والعلامة التجارية للزيت.

3. نظام التبريد

افحص مستوى سائل التبريد أثناء فترات الإغلاق في الفاصل الزمني المحدد. قم بإزالة غطاء المبرد بعد السماح للمحرك بالتبريد ، وإذا لزم الأمر ، أضف سائل التبريد حتى يصل المستوى إلى حوالي 3/4 بوصة. تذكر أيضًا التحقق من مرشحات المبرد والتغيير عند الضرورة. تتطلب محركات الديزل للخدمة الشاقة مزيجًا متوازنًا من سائل التبريد من الماء ومضاد التجمد ومضافات سائل التبريد. افحص الجزء الخارجي للرادياتير بحثًا عن أي عوائق ، وقم بإزالة جميع الأوساخ أو المواد الغريبة بفرشاة ناعمة أو قطعة قماش بحذر لتجنب إتلاف الزعانف. يعتبر تنظيف الرادياتير أيضًا طريقة مهمة لصيانة مولدات الديزل لتجنب ارتفاع درجة حرارة المحرك أو ارتفاع درجات الحرارة. إذا كان ذلك متاحًا ، استخدم هواءًا مضغوطًا منخفض الضغط أو تيارًا من الماء في الاتجاه المعاكس لتدفق الهواء الطبيعي لتنظيف الرادياتير.

4. نظام الوقود

يتعرض الديزل للتلوث والتآكل خلال فترة عام واحد ، وبالتالي ينصح بشدة ممارسة مجموعة المولدات بانتظام لاستخدام الوقود المخزن قبل أن يتحلل. يجب صرف فلاتر الوقود على الفواصل الزمنية المحددة بسبب بخار الماء الذي يتراكم ويتكثف في خزان الوقود.

قد تكون هناك حاجة الاختبارات العادية وتلميع الوقود إذا لم يتم استخدام الوقود واستبدالها في غضون ثلاثة إلى ستة أشهر. يجب أن تتضمن الصيانة الوقائية فحصًا عامًا منتظمًا يتضمن فحص مستوى سائل التبريد ومستوى الزيت ونظام الوقود ونظام التشغيل. يجب فحص أنابيب وخراطيم تبريد الهواء بشكل منتظم بحثًا عن التسريبات والثقوب والشقوق والأوساخ والحطام التي قد تسد الزعانف أو التوصيلات السائبة.

علاوة على ذلك ، من خلال شراء مجموعة المولدات ، من المهم معرفة أن مجموعة كبيرة من الملحقات الاختيارية متوفرة والتي تسمح بتمديد فترات الصيانة وتضمن توفير طاقة عالية الجودة طوال عمر مجموعة المولدات. في نطاق الأجهزة المحمولة على سبيل المثال ، تقدم فلاتر لفصل الماء عن الوقود ، مما يمنح العملاء الطمأنينة المطلوبة عندما لا يكون عطل المحرك خيارًا ، أو نقاط فحص خزان الوقود.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s

Create your website with WordPress.com
Get started
%d bloggers like this: