تصليح ماكينات الرى

توصل المخترع المصري “عبد العزيز محمد” إلى أختراع مبتكر عبارة عن جزء معدني يحمي ماكينات الري من وصول الشوائب العالقة بمياه الترع، وبالتالي حماية الموتور من التلف الناتج عن الشوائب.

وتعلم تارة بالملاحظة والتجربة وتارة أخري باستشارة أصحاب الورش حتى أصبح متخصصاً في ماكينات الري،

ولاحظ عبد العزيز أن موتور ماكينة الري يتعرض للأعطال عندما تصل إليه الشوائب العالقة بمياه الترع أو يمتد إليه

الطين المنتشر حول الماكينة وهذا يؤدي إلي توقفها عن العمل مرات متعددة ففكر في حل لهذه المشكلة حتى تو لابتكاره الجديد.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو call-us.png
تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو download-rafeeg.png

فكرة الاختراع

يتمثل الاختراع في جزء معدني صغير يوضع بماكينة الري بحيث يمنع وصول الشوائب إلي الموتور، حتى يستمر الموتور في العمل دون توقف، حيث كان يتطلب حماية الموتور وجود شخص بجوار بشكل دائم بجوار الماكينة حتى يقوم بفصل الموتور قبل أن يتعرض للتلف بمجرد ملاحظة وجود شوائب.

ولكن الاختراع الجديد يساعد في حماية الموتور من الشوائب، واستمرار عمله دون أن يحتاج إلى مراقبة مستمرة من أصحاب الماكينات لحمايته، ولكن قلة الإمكانيات المادية منعت “عبد العزيز” من تصنيع اختراعه، وهو الآن يبحث عن ممول لابتكاره الذي يقدم حلا وحماية لموتور ماكينات الري من شوائب الترع والمصارف، ويتميز الاختراع الجديد ببساطته، وجودته في العمل.

المعدات الزراعية الحديثة

تناقص أعداد المزارعين ومربي الماشية مُقارنة بالسنوات الماضيّة، بالتالي يتطلب توفير الغذاء والألياف استخدام الآلات والأدوات الزراعيّة، لأن استخدام طاقة البشر والأحصنة وحدها لن تكفي لسدّ الحاجات المطلوبة، فتطوّر التكنولوجيا جعل مُزارعاً واحداً قادراً على إنتاج الطعام لأكثر من 100 شخص، في البدايّة تمّ استخدام المُحرّك البُخاري في الزراعة، لكنّ حجمه ووزنه الكبير جعل استخدامه محدوداً في أعمال المزارع، لكنّ الآلات الزارعيّة الحديثة تملك مُحرّكاً خاصّاً بها،

الحصادات استخدمت الحصادات

(بالإنجليزية: combine) لأول مرة عام 1926م، في ولاية أوهايو، و ما أن جاء عام 1934م بلغ متوسط شراء المزارعين للحصّادات 38 آلة في السنة، وفي عام 1935م دخل تصميم جديد للأسوق ولاقى رواجاً واسعاً لأنها خفيفة الوزن، وبذلك زادت مبيعات الحصادات خلال السنوات اللاحقة،[٤] فإنَّ الحصادات مُهمة بعمليّة الحصاد، ومع ذلك هناك العديد من المُتطلبات التي يجب مُراعاتها عند استخدامها، مثل: الظروف الموجودة في الحقل، ونوع المحصول، وجودة الأداء، والتكلفة، وعمليّة الحصاد عمليّة موسميّة

البذّارات

تُستخدم البذارات أو غارسة البذور لوضع البذور في صفوف متساويّة البُعد لينتج منها محصول متساوي البعد أيضاً، وتوصل البذارات وتُجرّ بواسطة جرار

يتمّ تخزين البذور في صندوق موضوع على البذّارة، وتعمل البذارّة على حفر حفرة بعمق مُناسب، ثمّ وضع البذرة داخلها

وهناك بذّارات تزرع صفين فقط في نفس الوقت، وهناك بذّارات كبيرة الحجم تزرع 48 صفّاً في وقت واحد، ويُمكن تصنيف البذّارات لعدة أنواع هي  بذّارات الرشّ

انقطاع التيار الكهربائي

  • مع انقطاع التيار الكهربائي ، افتح كل صندوق كهربائي وانفخه بالهواء المضغوط. تجنب ترك أي غبار أو حطام في الصندوق أو الوصلات.
  • احكم إغلاق الثقوب التي قد تستخدمها القوارض أو الثعابين أو الحشرات للوصول إلى الصندوق.
  • يمكن أن يؤدي استخدام مبيد حشري طويل الأمد بقايا طويلة في قاع الصندوق إلى تقليل مشاكل النمل والعناكب في المستقبل.
  • فحص وظيفة قطع الاتصال وإصلاح أو استبدال المعدات المعيبة.
  • تأكد من إحكام جميع الوصلات وأن جميع أسطح التوصيل خالية من التآكل.
  • تلتقي العديد من الفواصل الكهربائية أو صناديق التحكم المحورية بزوال مبكر من انفجار عش الفأر المكهرب في الصندوق.

تعتبر أنظمة الرش عالية الجودة وسيلة سهلة وفعالة للمياه للحفاظ على فناء منزلك الأخضر المورق. يضمن الري القابل للبرمجة والمجدول ، جنبًا إلى جنب مع وضع رأس الرش الاستراتيجي ، توزيع الري بالتساوي عبر العشب. اعتمادًا على الموسم والحاجة ، يمكن تغيير النظام لتوفير الري الأمثل في الظروف الجديدة. لكنهم يحتاجون إلى صيانتهم الخاصة من أجل الاستمرار في رعاية العشب بدورهم.

تضمن نصائح إصلاح وصيانة الرشاشات التالية نظام تشغيل أكثر سلاسة يستمر لسنوات قادمة. في حين أنه من الأفضل ترك بعض المهام لأخصائي الري ، فإن البعض الآخر لا يتطلب سوى استشارة مع دليل المالك.

قم بتنظيف رؤوس الرش الخاصة بك اصلاح الرش: تنظيف رأس الرش

يمكن أن تنسد رؤوس الرش بسهولة بالأوساخ وبقايا الأرض الأخرى. تؤثر رؤوس الرش المسدودة على توزيع المياه عبر العشب ، مما قد يؤدي إلى ظهور بقع أكثر جفافاً وبنية أكثر من غيرها. التأكد من أن رؤوس الرش نظيفة وواضحة سيبقي النظام بأكمله يعمل بشكل صحيح.

ضع لنفسك تذكيرًا سنويًا لتنظيف رؤوس الرش للتأكد من استمرار تدفق المياه بشكل صحيح وأن ضغط الماء يظل ثابتًا. ستستلزم العملية إيقاف تشغيل نظام الري وإزالة الفوهة ونقعها ، لذا استشر الشركة المصنعة لنظام الري حول أفضل طريقة لتنظيف رؤوس الرشاشات. بالطبع ، ترقب دائمًا أي انسداد محتمل أثناء الاستخدام مثل البقع الجافة وعدم تدفق المياه ، وتأكد من معالجة المشكلة على الفور.

إذا اكتشفت أثناء القيام بذلك جزءًا تالفًا متبقيًا من آخر مرة قمت فيها بقص العشب ، فاتبع هذه الخطوة بخطوة حول كيفية استبدال رأس الرش.

لا تتجاهل الرشاشات المتسربة

على غرار معظم مشكلات السباكة ، يمكن أن يؤدي التسرب الصغير إلى مشاكل أكبر بكثير. لا يمكن للعشب والحديقة تلقي الكثير من المياه عند التسرب وقليل من الري في مكان آخر في الفناء فحسب ، بل قد تزيد فاتورة المياه أيضًا بسبب الاستخدام غير الضروري.

الإعلانات

راقب التدفق العام للمياه لنظام الرش بالكامل. تأكد من أن ضغط الماء ثابت ، وأنه لا توجد مناطق أكثر جفافاً أو رطوبة من المناطق الأخرى في الحديقة. اتخذ الإجراء بمجرد ملاحظة التسرب في الرش نفسه أو رؤية البرك في العشب المحيط. يمكنك إما الرجوع إلى دليل تركيب الرش لخطوات إصلاح الرش ، أو الاتصال بأخصائي الري.

تأكد من فحص الصمامات.

غالبًا ما تحدث تسربات الرش بسبب الصمامات المعيبة. تساعد هذه الأجزاء البلاستيكية في توجيه المياه من مصدرها الرئيسي إلى بقية الفناء من خلال ما يعرف بتجميع الصمامات أو المشعب.

مرة أخرى ، على غرار أي مشكلة في النظام ، سيتم الإشارة إلى علامات مشكلة الصمام من خلال ضغط الماء غير المنتظم والمناطق الأكثر رطوبة أو جفافاً في الفناء. تحقق من الصمامات في كل من مجموعة الصمامات المركزية ورؤوس الرش الفردية ، بالإضافة إلى مناطق التنسيق الخاصة بهم من العشب. يقع التجمع المركزي إما فوق الأرض أو تحت الأرض ، وعادة ما يكون بالقرب من المنزل. ابحث عن شقوق أو شقوق أو أي علامات أخرى تدل على التلف في كل من الصمامات.

إصلاح المرشات: إصلاح الأنابيب

قم بإصلاح الأنابيب المعيبة.
يعتمد تدفق المياه الفعال والفعال بشكل كبير على الأنابيب في حالة سليمة. تتعرض الأنابيب للتآكل الطبيعي بالإضافة إلى الحوادث المؤسفة الأخرى ، مثل انفجار ضغط الماء أو مواجهة الأشياء بأسمائها الحقيقية أو المجرفة. كما هو الحال مع التسرب ، سترغب في الانتباه إلى تدفق المياه في جميع أنحاء العشب ومراقبة أي تناقضات في مناطق معينة. إذا بدت الصمامات والأجزاء الأخرى على ما يرام ، فقد تتلف الأنابيب. ارجع إلى دليل التثبيت وأي موارد أخرى من الشركة المصنعة لإصلاح الأنابيب في أسرع وقت ممكن. تتوفر معظم قطع الغيار ، بما في ذلك الأنابيب ، في متاجر تحسين المنزل الكبيرة.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s

Create your website with WordPress.com
Get started
%d bloggers like this: